اعتباراً من اليوم .. بيان عاجل تحذيري من الأرصاد الجوية التركية

أعنلت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار محلية خلال فترة الظهر، بينما سيكون الهطول قوياً في أماكن في صكاريا ودوزجة وغيرسون والأجزاء الشرقية والغربية من طرابزون وريزا. وسواحل أرتوين.

وقالت المديرية في خبر لها ، إن “التقديرات تشير إلى أن شرق مرمرة والبحر الأسود الغربي والسواحل الشرقية للبحر الأسود والأجزاء الداخلية لمناطق جناق قلعة وتكيرداغ وباليكسير وأرتوين وأردهان ستكون ممطرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية محلياً، وستكون هناك أماكن أخرى أقل غيوماً وواضحة، ومن المتوقع أن يكون هطول الأمطار قوياً في الأجزاء الداخلية من صكاريا ودوزجة وغيرسون والأجزاء الشرقية والغربية من طرابزون وريزا. وسواحل أرتوين”.

وأضافت: “هناك احتمالية حدوث فيضانات مستمرة في البحر الأسود يومي الجمعة والسبت، ومن المهم أن تمطر على الجبال بدلاً من وسط المدينة، يجب اتخاذ الاحتياطات في منطقة شرق البحر الأسود، ومن المتوقع هطول أمطار حول موغلا وأيدين، حيث تشير التقديرات إلى أن درجات الحرارة ستنخفض ​​بمقدار 2 إلى 4 درجات في الأجزاء الداخلية والشرقية، ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى وستظل فوق الأعراف الموسمية في جميع أنحاء البلاد”.