الأرصاد الجوية التركية : موجات حرارة عالية قادمة إلى غالبية ولايات البلاد واليكم التوقيت

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية، أنه ستستمر درجات الحرارة في الارتفاع في جميع أنحاء البلاد طوال الأسبوع، مع نهاية الأسبوع ، من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بنسبة 8-10 درجات بسبب الرطوبة العالية، ومن المتوقع أن تصل إلى 40 درجة في البحر الأسود.

وقالت المديرية في بيان لها ، إن “البلاد ستشهد أكثر الأيام حرارة في هذا الصيف جنبًا إلى جنب مع الحرارة الشديدة التي ستؤثر على البلاد بأكملها اعتبارًا من 15 يوليو، حيث سترتفع درجة الحرارة في اسطنبول يوم الخميس إلى 35 درجة. تشير التقديرات إلى أن درجة حرارة الهواء ستتجاوز 37 درجة في إزمير وأنطاليا”.

وأضافت: “مع نهاية الأسبوع ، من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بنسبة 8-10 درجات بسبب الرطوبة العالية، وستشهد اسطنبول 42 درجة في الأجزاء الغربية، وستقترب درجة الحرارة من 50 درجة، وسيكون الجو اليوم غائمًا جزئياً في الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد”؟

وذكرت: “تشير التقديرات إلى أن السواحل الغربية للبحر الأسود وشرق البحر الأسود وشمال شرق الأناضول وسامسون وشرق وان ستكون تحت تأثير الزخات والعواصف الرعدية المتقطعة ، وستكون أماكن أخرى غائمة وصافية”.

وتابعت: “هناك موجة حر شديدة قادمة من ليبيا. اعتبارًا من 18 يوليو ، ستسود درجات الحرارة الحارقة في جميع أنحاء البلاد، لدرجة أنه حتى في البحر الأسود ، من المتوقع أن تظهر موازين الحرارة 40 درجة”.