وزير الصحة التركي فخرالدين قوجة يزف بشرى سارة لسكان تركيا خلال اجتماعه مع مدير منظمة الصحة العالمية

صرح وزير الصحة “فخر الدين قوجة” “أعتقد أن المرحلة الحادة من الوباء تقترب من نهايتها وبدأنا نرى الضوء في نهاية النفق، خلال عقده اجتماع مع مدير الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية”هانز كلوج” عبر الفيديو.

وبحسب ما نشره موقع DHA التركي ، فإن وزير الصحة “قوجة”والمدير الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور مع “هانز كلوج” عقدا اجتماعاً عبر الفيديو، والذي تمت مناقشة العديد من القضايا مثل التطورات العالمية والإقليمية بشأن جائحة فيروس كورونا، والدراسات التي أجريت في تركيا، ودراسات التطعيم في تركيا ، وتشكيل فترة ما بعد الوباء مع برنامج التطعيم. 

اضاف” قوجة”: على أن طريقة التغلب على الوباء هي عمل تحصين شاق وسريع للغاية، وقال: “بصفتنا تركيا، ننفذ سياسة توريد اللقاحات وأنشطة التطعيم الخاصة بنا بشكل صارم بما يتماشى مع خطة الأولويات الوطنية لدينا على أكمل وجه سرعة و أعتقد أننا سنقطع شوطا طويلا مع الحملات الفعالة التي سنجريها حتى الخريف”.

واعرب “كلوج “: “أود أن أهنئكم على كل الجهود، من القيادة التي أظهرتها رئاسة تركيا، والإجراءات الحازمة المتخذة للحد من حالات فيروس كورونا، وشكر “كلوج” تركيا على التعاون والتضامن الدوليين”.