لا داعي للحجز لهم.. معبر تل أبيض ينشر تنويهاً عاجلاً بشأن شروط العبور في إجازات العيد 2021

أصدر معبر تل أبيض تنويهاً جديداً حول شروط الدخول في إجازات العيد للسوريين في تركيا للعام 2021.

وقال المعبر في بيان أنه لا داعي للحجز للأطفال لمن هم دون سن العاشرة.

وأضاف المعبر في تنويه آخر أنه ولمن لم يتلقى جرعة لقاح كورونا فانه يوجد نقطة طبية في الجانب التركي للحصول على اللقاح.

وكان المعبر قد أعلن عن الشروط والتي سيسمح للسوريين في تركيا المرور عبر المعبر لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقال المعبر في بيان تلقت تركيا بالعربي نسخة منه:

1- سيسمح لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة الدخول والخروج لقضاء إجازة عيد الاضحيه.

2 استخراج إذن سفر من المحافظة ويوضع السبب قضاء إجازة العيد.

3 سيسمح للأطفال الذين أعمارهم دون ۱۸ سنة الخروج برفقة ابائهم وامهاتهم.

4 يمكن للأطفال الذي أعمارهم دون 18 سنة برفقة أحد الأبوين بشرط احضار موافقة من كاتب العدل ” النوتر ” من احد الأبوين الذين لن يذهب معهم.

5 الأطفال الذين توفي والدهم او والدتهم في تركيا ولديهم شهادة وفاة رسمية سيتم تنفيذ إجراءات الخروج برفقة والدهم أو والدتهم فقط و في حال وفاة والديهما يتم الخروج برفقة الشخص الحاصل على قرار المحكمة الذي يثبت انه ولي امره بحسب ما رصدت تركيا بالعربي.

6 ستتم إجراءات الخروج من تركيا اعتبارا من تاريخ ۲۰۲۱/۰۷/۰۵ الى تاريخ ۰۷ / ۱۸ / ۲۰۲۱ والعودة الى تركيا من تاريخ ۲۹ / ۲۰۲۱/۰۷ الى تاريخ ۳۱ / ۱۲ / ۲۰۲۱.

7 سيتم تنفيذ إجراءات الدخول والخروج وفقا لتاريخ الموعد المأخوذ من الموقع سيتقدمون في خارج تاريخ الموعد المأخوذ لن يتم تنفيذ معالجة أمورهم.

8 سيتم تنفيذ إجراءات الدخول والخروج وفقا لتاريخ الموعد المأخوذ من الموقع أما الذين سيتقدمون في خارج تاريخ الموعد المأخوذ لن يتم تنفيذ معالجة أمورهم.

9 سيتم السماح بالعودة الى تركيا عبر البوابة الحدودية البرية التي تم الدخول منها حصرا.

10 على من يتقدمن بطلبات الزيارة إذا كانت حاملا أن تقدم تقريرا من الطبيب يوضح عدد أسابيع الحمل وأن يشير إلى حالة الولادة التي يمكن أن تحدث في سوريا ، كما يجب على الأجنبي الذي ولد خلال هذه الفترة إحضار شهادة الميلاد مع الأوراق الثبوتية وان تم الكشف عن حالة مريبة سيتم إجراء الضوابط اللازمة ولن يسمح للطفل الأجنبي بالدخول إلى تركيا.

11 من اجل القيام بإجراءات العودة من الضروري ابراز الوثيقة الموجودة عليها ختم الخروج ولن يتم تنفيذ إجراءات الدخول إلى تركيا للأشخاص الذين لا يستطيعون ابراز هذه الوثيقة

12 لايمكن لحاملي تصاريح الإقامة الخروج

13 لمن تقل أعمارهم عن 18 عاما وباستثناء ظروف استثنائية لا يمكن تحديد موعد إذا لم يكن لديهم لقاح كوفيد ۱۹.

14 يحظر على الأجانب الذين يحددون موعد إحضار أشياء غير حاجاتهم.

وفي وقت سابق أعلن معبر جرابلس الحدودي بين سوريا وتركيا قبل قليل، إتاحة الرابط المخصص لحجز المواعيد الخاصة بإجازة العيد. وقال المعبر في منشور عبر صفحته الرسمية اطلعت عليه تركيا بالعربي: “تم فتح رابط الحجز وأصبح بأمكانكم حجز موعد للدخول لسوريا لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك عبر االرابط التالي: https://www.suriyebayramizni.com